الاثنين، 19 يناير 2015

لقاء وزير التعليم العالى مع سفير فلسطين

استقبل الـدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي السيد/ جمال عبد اللطيف الشوبكى سفير دولة فلسطين بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والدكتور/ محمد خالد المستشار الثقافى الفلسطينى بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة، حيث بحث الجانبان سبل التعاون بين البلدين فى مجال التعليم العالى، وذلك وفقا لما ورد في موقع وزارة التعليم العالي.
وأكد الوزير خلال اللقاء على حرص مصر على دعم العلاقات مع دولة فلسطين الشقيقة وزيادة آفاق التعاون فى ظل العلاقات الطيبة التى تجمع بين الشعبين المصري والفلسطينى، مشيراً إلى استعداد الوزارة لحل المشكلات تواجه الطلاب الفلسطينين للدراسة بالجامعات المصرية، وخاصة ما يتعلق بتخفيض المصروفات الدراسية.
ومن جانبه أشاد السفير الفلسطينى بدور مصر الرائد فى المنطقة بما قدمته وتقدمه للشعب الفلسطينى من دعم ومساندة فى كافة المجالات، مشيراً إلى أن عدد الدراسين الفلسطينين بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة يبلغ 7 آلاف طالب. وطالب السفير بزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينين وخاصة فى مرحلة البكالوريوس، وانتداب بعض الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات الفلسطينية الرسمية للاستفادة من الخبرات المصرية، مشيراً إلى أن هناك لجنة مشتركة مصرية فلسطينية لدعم التعاون بين البلدين للاستفادة من الخبرات والكفاءات المصرية.
http://science.asu.edu.eg/news.php?action=show&nid=23391http://science.asu.edu.eg/news.php?action=show&nid=23391

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق